ضبط 7 متهمين في كهرباء بابل وواسط بتهم الاختلاس وترويج معاملات وهمية

بغداد – 964

أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، عن ضبط 7 متهمين، بينهم مسؤولون لترويجهم معاملة شراء وهمية، والاختلاس في كهرباء محافظتي بابل وواسط.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

تمكَّن فريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى الشركة العامَّة لنقل الطاقة الكهربائيَّة – فرع الفرات الأوسط، من ضبط ستة مُتَّهمين، هم مُدير مشروع توسعة محطة المسيَّب الحراريَّة، ورئيس لجنة الصرف، ورئيس وأعضاء لجنة الاستلام؛ إثر قيامهم بترويج وصرف معاملة “نصب برج كانتري” ضمن مشروع توسعة محطة المسيّب الحراريَّة.

أوضح فريق العمل، الذي قام بالكشف الموقعيّ على البرج داخل المحطة، أنَّ البرج الموجود قديمٌ ولم يتم إنشاؤه حديثاً؛ بالرغم من صرف مبلغ (147,000,000) مليون دينار؛ من أجل نصب برجٍ جديدٍ، مُنوّهاً بعرض المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقّهم.

وفي محافظة واسط، أشار مكتب الإعلام إلى ضبط أمين الصندوق في أحد مراكز صيانة الكهرباء؛ لاختلاسه مبلغ (15,080,000) مليون دينارٍ من مبالغ أجور الكهرباء التي تسلَّمها دون أن يقوم بترحيلها إلى المُديريَّة أو تنزيلها من حسابات المُشتركين، لافتاً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات.