متحدث: ننتظر الفاو لنشتري غاز قطر

عوائل مصرية تتصل بوزارة الكهرباء العراقية: متى يعود التيار إلى القاهرة؟

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مؤسسته تتلقى اتصالات من مواطنين مصريين يسألون عن عودة التيار الكهربائي في القاهرة، للاشتباه في صفحة فيسبوك! وأكد أن الاتفاق مع قطر حول تعويض الغاز الإيراني بات جاهزاً لكن العمل في ميناء الفاو يحتاج عامين لتجهز منصات التفريغ المناسبة.

أحمد الموسوي، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، مع الإعلامي ياسر عامر، تابعته شبكة 964:

صادق رئيس الوزراء على تقرير يخص استيراد الغاز من قطر، ومن المقرر أن تأتي السفن محملة إلى ميناء الفاو لكننا نحتاج إلى إكمال منصات التفريغ المناسبة، ومن المخطط أن تكتمل خلال سنتين.

على سبيل الطرفة، تردنا رسائل إلى صفحة الوزارة في فيسبوك من مصريين ليبلغونا أن الكهرباء قطعت في مناطقهم ظناً منهم أنها وزارة الكهرباء المصرية.

سنجهز المواطن بأكثر من 12 ساعة يومياً في الصيف القادم.

يجب أن نتعامل مع الكهرباء كسلعة لا كخدمة.