حرمان ومعاقبة مدربين واحتساب خسارات.. حزمة قرارات من لجنة انضباط اتحاد الكرة

أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، الأربعاء، قراراً بحرمان مدرب نادي “الرد السريع” الناشط في الدرجة الثانية لمدة عام كامل، وعلى مستوى كرة الصالات، قررت اللجنة معاقبة مدرب ومساعد المدرب ومعالج نادي غاز الجنوب بالحرمان من مرافقة الفريق، وفي دوري محافظة واسط، قررت اللجنة عدّ نادي الأحرار خاسراً أمام العزيزية.

وذكر بيان للجنة تلقت شبكة 964 نسخة منه:

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الأربعاء في مقرِّ الاتحاد، لمناقشةِ تقرير مباراة غاز الجنوب و مصافي الوسط ضمن مبارياتِ دوري المحترفين لكرة قدم الصالات التي جرت في الجولةِ الثانية عشرة من المرحلة الأولى على قاعةِ المعهد التقني في البصرة يوم الجمعو الموافق (19/1/2024)، وفي الدقيقة 38 من الشوط الثاني قامَ المعالج الخاص بنادي غاز الجنوب ( حسن عبد العباس ) بدفع حكمُ المباراة ما اضطر الحكم إلى طرده في الدقيقة نفسها، وعند نهاية المباراة تهجمَ مدرب نادي غاز الجنوب ( ناجي حميد ) على الحكم الثاني، وقال له (مرتشي وحرامي الله لا يوفقك )، بعدها قام مساعدـ مدرب نادي غاز الجنوب ( سلام منفي ) بالتهجُّم على الطاقم التحكيميّ، وقام بالسب والشتم وبألفاظٍ نابيةٍ، وقام بضربِ الحكم الثاني على وجهه مهدداً بالتصفية. كما قامَ المعالج المطرود مسبقاً (حسن عبد العباس) بالتهجم مرةً ثانيةً على الطاقم التحكيميّ.. عليه، ولكل ما تقدم، قررت اللجنة :
1. معاقبة مدرب نادي غاز الجنوب (ناجي حميد) بالحرمان من مرافقةُ الفريق (5) مبارياتٍ، مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (مليونا دينار) استناداً لأحكام المادة 7/ب/2/ا و ب / من لائحةِ دوري كرة صالات للمحترفين للموسم 2023/2024.
2. معاقبة مساعد مدرب نادي غاز الجنوب (سلام منفي) بالحرمان من مرافقةِ الفريق (10) مبارياتٍ، مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها ( ثلاثة ملايين ) استناداً لأحكام المادة 7/ب/3/ا و ب/ من لائحةِ دوري كرة الصالات للمحترفين للموسم 2023/2024.
3. معاقبة معالج نادي غاز الجنوب (حسن عبد العباس) بالحرمان من مرافقةِ الفريق (4) مبارياتٍ، مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (مليون دينار ) استناداً لأحكام المادة 7/ب/1/ا و ب/ من لائحةِ دوري كرة الصالات للمحترفين الموسم 2023/2024 على أن تنفذَ بعد العقوبةِ الفنيّة.

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد، لمناقشةِ تقرير حكم مباراة ناديي الرد السريع والعدالة التي جرت بتاريخ (25/1/2024) ضمن دوري الدرجة الثانية للموسم الكروي (2023/2024)، وبعد اطلاع اللجنةِ على التقرير تبين أنه في الدقيقةِ (89) قام الحكمُ بطرد لاعب الرد لحصوله على الكارت الأصفر الثاني، وأثناء خروجه قام مدربُ الرد السريع (علاء موسى جوده) بالتوجهِ الى حكم الساحة معترضاً على قرار طرد اللاعب، و بدون مبرر مما حدا بحكم المباراةِ لإعطائه الكارت الأحمر، بعد ذلك قام بالتهجم على حكم المباراة وبسحبه ومحاولة الاعتداء عليه، وبعد ذلك رفض الخروجَ من أرض الملعب، وقام بالتهديد والوعيد للطاقم التحكيميّ، وبعد ذلك قام حكمُ المباراة بإنهائها، حيث بقي الطاقم التحكيميّ محجوزاً في غرفة الملابس لأكثر من نصف ساعة نتيجة وقوفه في باب الملعب وتهديده بعدم الخروج، ولولا تدخل أنن الملاعب وبعض لاعبي الرد السريع لوقع ما لا يحمد عقباه.
وقد استمعت اللجنةُ الى أقوال وإفادات الطاقم التحكيميّ ومقيم الحكام بعد استدعائهم، وأكدوا ما تم ذكره في أعلاه، وبهذا تكون قد ثبتت المخالفةُ الصريحة من قبل مدرب نادي الرد السريع .. عليه ولكل ما تقدم قررت اللجنة :
معاقبة مدرب نادي الرد السريع ( علاء موسى جوده ) بالحرمان من مرافقة الفريق لمدة عام استناداً للصلاحية المخولة للجنةِ الانضباط وفق المادة (37) من لائحةِ الانضباط وبدلالة المادة (52) من اللائحة.

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم اليوم الأربعاء بمقر الاتحادِ، لمناقشةِ اعتراض نادي العزيزية بالعدد (10) المؤرخ (7/2/2024) في مباراتهم ضد نادي الأحرار الرياضيّ بخصوص إشراك اللاعب (حيدر كريم زامل) في مباراتهم التي جرت بتاريخ (21/1/2024) ضمن دوري المحافظة، حيث تمت إضافة اللاعب في استمارةِ المباراة ضمن قائمة الاحتياط، علماً أنه مدرجٌ ضمن كشوفات نادي النعمانية الرياضي للموسم (2023/2024)، ووجود اسم اللاعب ضمن استمارة اللعب لمباراةِ ناديي النعمانية والسماوة التي جرت بتاريخ (8/1/2024) ،
حيث اطلعت اللجنةُ على كتاب نادي العزيزية الموجه الى الاتحاد الفرعيّ في واسط والمتضمن اعتراضهم على إشراك اللاعب (حيدر كريم زامل) ضمن نادي الأحرار ، وهو مسجل ضمن كشوفات نادي النعمانية المشارك في دوري الدرجة الأولى للموسم (2023/2024). كما اطلعت اللجنةُ على كتاب نادي النعمانية الرياضي بالعدد (13) المؤرخ (22/1/2024) المتضمن الاستغناء عن اللاعب (حيدر كريم زامل) وإنهاء علاقته بالنادي بتاريخ (22/1/2024) بعد المباراةِ، وعليه فقد تبين للجنةِ أن الاستغناء حصل عليه اللاعب بعد المباراة.. ولما تقدم قررت اللجنة :
1. عدّ نادي الأحرار خاسراً مباراته أمام نادي العزيزية التي جرت بتاريخ (21/1/2024) بنتيجة (0-3) استناداً لأحكام المادة (8/ع) من لائحةِ المسابقات، وبدلالة المادة (37/4) من لائحة الانضباط.
2. معاقبة اللاعب (حيدر كريم زامل) بحرمانه من اللعب لمدة عام، ويحال ملفه إلى لجنةِ شؤون اللاعبين لتحديد مصيره بعد انتهاء تنفيذ العقوبة استناداً لأحكام المادة (8/ن) من لائحةِ المسابقات للموسم (2023/2024).