خلال لقاء مع وزير العدل

حنون يشيد بتعاون الإمارات في تسليم المدانين ويدعو بقية الدول أن تحذو حذوها

أشاد رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، بتعاون دولة الإمارات في تسليم المدانين، ودعا بقية الدول أن تحذو حذوها، وذلك خلال لقاء جمعه بوزير العدل الإماراتي عبدالله النعيمي اليوم الثلاثاء.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة على ضرورة تكاتف جهود جميع الدول في مجال مُكافحة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه واستعادة العائدات المُتحصّلة منه، مُؤكّداً أنَّ نجاح التعاون الدوليّ في هذا الملفّ يُقوِّضُ أركانَ الفساد ويحصر الفاسدين بزوايا ضيّقةٍ.

القاضي (حيدر حنون) أشاد، خلال لقائه وزير العدل الإماراتي (عبد الله بن سلطان النعيمي)، بتعاون دولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة مع جمهوريَّة العراق في مجال مُكافحة الفساد واسترداد الأموال المُهرَّبة وتسليم المُدانين، داعياً بقيَّة الدول أن تحذو حذوها، وأن تشرع بمنع الملاذات الآمنة للفاسدين وللأموال التي تمثل مُتحصّلات فسادٍ.

ونوَّه بإبرام هيئة النزاهة الاتحاديَّة وديوان المُحاسبة في الإمارات مُذكَّرة تفاهمٍ؛ لترسيخ وتعزيز التعاون، وتنمية وتحسين أنظمة وسياسات منع الفساد ومُكافحته بين الطرفين، واصفاً تمتين العلاقات بين الدول العربيَّة الشقيقة بالمُهمّ الذي يسهم في تنمية تلك البلدان وتقدُّمها وازدهارها، ومُواجهة المخاطر المُحدقة بها، مُوجّهاً دعوةً لوزير العدل الإماراتيّ لزيارة العراق.

من جانبه، أوضح وزير العدل الإماراتيِّ (عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي) أنَّ بلاده تنظر في طلبات الاسترداد المُقدَّمة من الجانب العراقيّ باهتمام عالٍ ومُتابعة مُستمرَّةٍ، وتشرع بإجرءات التسليم فور وصولها، والنظر فيها بمهنيَّةٍ بعيداً عن التعقيد أو التسويف، مُشيراً إلى أنَّ الإمارات تدعم الحكومة العراقيَّة بقوَّةٍ؛ لما فيه من مصلحةٍ للعراق وشعبه الشقيق، مُؤكّداً تلبية الدعوة لزيارة العراق قريباً.