الطلبة عرضوا مسرحية وتقارير

فيديو: صحفيو النجف يحتفلون بيوم الإذاعة العالمي.. مهرجان كلية الإمام الكاظم

أقامت كلية الإمام الكاظم في النجف، اليوم الاثنين، مهرجاناً لفنون الإذاعة والتلفزيون في ذكرى يوم الإذاعة العالمي، وقدم الطلبة مجموعة من الفعاليات شملت مسرحية، وتقارير وحلقات لبرامج إذاعية.

التفاصيل:

في عام 2001 خصصت اليونسكو يوم 13 شباط من كل عام يوما للإذاعة، ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

قسم الإعلام كان موجودا في 5 كليات في النجف، وبقي في 3 منها، هي الجامعة الإسلامية وكلية الإمام الكاظم وكلية الآداب في جامعة الكوفة.

د حسين الكرعاوي – رئيس قسم الإعلام لشبكة 964:

نستذكر اليوم العالمي للإذاعة من خلال إقامة المهرجان الذي يتضمن فعاليات طلابية، لتسليط الضوء على أهمية الإذاعة في حياة الناس اليومية.

يعمل قسم الإعلام على تخريج مجموعة من الطلبة المتميزين من العاملين في مختلف وسائل الإعلام، وله دور كبير في رسم صورة المجتمع وإيصال صوت الناس، ويحمل الخريجون شهادات أكاديمية تمكنهم من ممارسة المهنة.

جميع الأعمال المقدمة في المهرجان هي من نتاجات الطلبة، بمساعدة الأساتذة الذين يقدمون النصح والتوجيه.

حلا الكاتب – إعلامية وطالبة في الكلية:

واجهت مشاكل كثيرة لظهوري في الساحة الإعلامية، لكن الأمر اختلف في الوقت الحالي، فالمرأة تستطيع أن تظهر وتضع بصمتها وتتميز في شتى المجالات.

قدمنا استوديو إذاعة مصغر، تحدثنا فيه عن الأعمال الإذاعية والأداء الإذاعي، والتواصل بين مقدمي البرامج.

محمد الجاسم – إعلامي وطالب في الكلية:

من الجميل أن تحتفي الكلية بطلبتها في يوم الإذاعة العالمي، والحديث عن وسيلة الاتصال التي لها دور مهم في المجتمع.