فتحنا تحقيقاً بما جرى

مستشار المالكي: لقد شمت بنا المتربصون وطرف داخل الإطار نقض الاتفاق وخسرنا واسط

964

اتهم عباس الموسوي، مستشار رئيس ائتلاف دولة القانون، الاثنين، أطرافاً داخل الإطار التنسيقي بالالتفاف على ائتلاف دولة القانون في محافظ واسط وسلب منصب المحافظ منه، مشيراً إلى أن الإطار التنسيقي سيحقق في ذلك ويتخذ قرارات لمنع تكرار ما حصل، فيما لفت إلى أن “فشل التجربة الآن قاد إلى شماتة للمتربصين بالعملية السياسية”.

مجلس محافظة واسط يجدد الثقة بمحمد جميل المياحي

مجلس محافظة واسط يجدد الثقة بمحمد جميل المياحي

الموسوي في حديث مع الإعلامي هشام علي، تابعته شبكة 964:

(مقدم البرنامج: الخيانة من أي طرف في الإطار التنسيقي؟)

من المبكر الآن تشخيص أو الاتهام بالخيانة، حدثت اختراقات في أكثر من محافظة، وما يهمنا هو إكمال الاتفاقات السياسية بين الكتل.

نحن ندرك أن فشل التجربة الآن هو شماتة للمتربصين بالعملية السياسية، ولا أقصد من هم في الداخل العراقي، وهنالك من يتربص لإفشال العملية السياسية والديمقراطية.

اليوم حدثت اختراقات، والبعض سال لعابه على فتات.

قد لا تكون هذه الاختراقات بتوجيهات من الكتل لكن قد تكون فردية من أعضاء في مجالس المحافظات ولا نستطيع أن ندخل في مرحلة الاتهامات مالم ننتهي من التحقيق في هذا الموضوع.

هنالك إصرار من الكتل على الالتزام بالاتفاقات السياسية، لكن بالتأكيد هنالك اتفاقات أخرى محلية بين أعضاء مجالس المحافظات وقد تغير الخارطة في محافظة هنا أو هناك.

ثمة عمل جاد من قادة الإطار على تلافي أي اختراق وأي إشكال في الموضوع حتى نصل إلى النتائج.

(مقدم البرنامج: بخصوص بيان الإطار التنسيقي بعدم التجديد)

كان المفروض أن لا يكون هنالك بيان حتى صدور النتائج، لكن ما حصل هو صدر البيان وبعض الأطراف لم تكن حاضرة في هذا الاجتماع واتخذوا هذا القرار.

حسب الاتفاق كان يجب أن تكون بغداد وواسط من حصة دولة القانون لكن واسط خرجت بسبب ما حصل اليوم.

هنالك أركان أساسية داخل الإطار التنسيقي وهي قوية ومتماسكة وهنالك أطراف أخرى داخل الإطار هي التي حصل منها الالتفاف خارج الاتفاقات وقيادة الاطار ستتخذ قرارات في هذا الموضوع حتى لا يتكرر ذلك.