السائقون طلبوا إعفاءً
مرور كردستان ينتظر “السيارات الأجنبية” عند منفذ زاخو: ادفعوا غراماتكم قبل الرحيل
تنتشر مفارز مختصة لتراقب المركبات الأجنبية المغادرة لإقليم كردستان نحو تركيا، استعداداً للبدء باستحصال الغرامات المرورية، والمقدرة بنحو 20 مليار دينار، بينما أعرب سائقون عن أملهم بالإعفاء من المخالفات السابقة.
التفاصيل:
كانت دوائر المرور في إقليم كردستان تسجل مخالفات المركبات الأجنبية دون استحصالها، ومن المنتظر تفعيل نظام التغريم الفوري قبل خروجها من العراق في أي لحظة.
إبراهيم نجم الدين – سائق على خط العراق تركيا لشبكة 964:
كان ينبغي إعلامنا من قبل، وقد سألنا عدة مرات فقالوا إن الغرامات تتعلق بالمركبات التي تبقى داخل الإقليم، ونطلب منهم أن يعفونا عن المخالفات السابقة، وسنلتزم بالقوانين.
المقدم محمد سليمان – المتحدث باسم مرور زاخو لشبكة 964:
انتهينا من الاستعدادات وقمنا بإنشاء مركز مروري عند بوابة منفذ إبراهيم الخليل الحدودي، لاستلام مبلغ الغرامات مباشرة وننتظر أمراً بتنفيذ القرار من وزارة الداخلية.
تقدر المخالفات التي سجلتها وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان على السيارات الأجنبية بأكثر من 20 مليار دينار .
فيما يتعلق بالمخالفات السابقة ننتظر قرار الوزارة، ولا نعلم ما إذا كانت تنوي احتسابها أم لا.