مزحة تحولت إلى أكبر مطعم

استعدوا يا سمّاكة بغداد.. أبو جنة قادم من الموصل مع ضجيجه وأطنان السمك (فيديو)

حي السكر (الموصل) 964

مطعم “أبو جنة” الأشهر بتقديم الأسماك في الموصل، يقول إنه يتفرد بتقديم “تشريب السمك” إلى جانب تحديه لمنافسيه في الكميات التي يشويها وتتجاوز طنين يومياً، لكن جديد “أبو جنة” -الذي اشتهر بجوائزه السخية عبر البث المباشر اليومي في فيسبوك- هو أنه بدأ الاستعداد جدياً لافتتاح فرع في بغداد، حيث سيكون بمواجهة السماكة البغداديين في منافسة من المتوقع أن تكون شديدة!.

التفاصيل:

أبو جنة يبلغ من العمر 27 عاماً، ويمتلك أكبر مطعم للأسماك في نينوى، حيث يشوي يومياً أكثر من 2 طن من الأسماك، ويراهن منافسيه على توسيع مشروعه إلى باقي المحافظات.

"جربوها وماتخسرون".. صياد بصراوي يدعوكم لتذوق سمكة "الداگوك" البحرية: طعمها مذهل

عبد الرحمن محمد “أبو جنة” – بائع أسماك لشبكة 964:

والدي كان ضد أي فكرة للعمل ببيع السمك المشوي، ولكن ذات مرة عام 2020، كنت أمزح مع صديقي، ونشرت على على صفحتي عبارة “يتوفر لدينا سمك مسكوف” وجاءتني طلبية من سيدة، فقمت بشوي سمكة لدى أحد المطاعم وأوصلتها وربحت فيها 5 آلاف دينار، فرأيت هذا العمل مربحاً ومن هنا بدأ المشروع.

افتتحت أول محل لي بمنطقة الفيصلية بالجانب الأيسر وكان لدي اثنان من حلقات الشوي وكنت أعمل في طلبات السفري فقط والتوصيل جعلته مجانياً، لكن عام 2022 انتقلت إلى منطقة حي السكر وافتتحت هذا المطعم الذي يعمل فيه حالياً أكثر من 50 عاملاً.

مطعمي الوحيد في الموصل الذي يوفر “تشريب سمك”، إضافة للمسكوف والمقلي والمطبك، وهذه الأطباق يُبدع فيها أبناء المحافظات الجنوبية أكثر من نينوى.

نقوم بغسل السمكة، ومن ثم نضيف لها الملح والطماطم، الذي يعطيها اللون الأحمر.

نبقي السمكة أمام النيران 45 دقيقة، وبعدها نضع ظهر السمكة على الحطب لمدة 10 دقائق ونضيف لها البهارات والليمون والملح.

أختص بالسمك النهري في الشوي، ويوجد لدي السمتي والكارب، ومن الأسماك الفاخرة التي تشتهر بها مدينة داقوق، أما المقلي فيتوفر الجري، الشبوط، الكطان، البز، الحمراوي، الكاريبي، السمتي.

الأوزان المتوفرة من 2 إلى 10 كيلو للسمكة الواحدة ولا نشوي أقل من 2 كيلو.

طريقة التسويق لدي، أعتمد على نشر الفيديوهات يومياً أو أجري بثاً مباشراً على مواقع التواصل وأقدم جائزة لبعض المتابعين، عبارة عن سمكة.

لا أخسر بسبب الجوائز رغم كثرتها، فالرابحون يجلبون معهم عوائلهم والأصدقاء، وهذا يعوّض الخسائر.

نحن المطعم الوحيد في العراق الذي “يسكف” أطناناً من السمك يومياً، في يوم الجمعة نشوي أكثر من 2 طن، وفي ليلة رأس السنة وصلنا إلى رقم قياسي وقمنا بشوي 3 أطنان و140 كيلو.

طموحي وهدفي القادم هو افتتاح فرع في العاصمة بغداد وسأكون رقم 1 على العراق، والمشروع سيكون خلال العام الحالي أو المقبل بحسب الظروف.

السوشي ياباني والسمك من البصرة.. أول مطعم لأطباق البحر ...

السوشي ياباني والسمك من البصرة.. أول مطعم لأطباق البحر في واسط ببصمة "الكورنيش"

مصدر لـ 964: اعتقال

مصدر لـ 964: اعتقال "أبو جنة" صاحب المطعم الأشهر للمسكوف في الموصل