منع فرض "الكراجيات"

صور من شارع الجامعة في الجادرية بعد التوسعة.. الاختناق المروري انتهى ليلاً ونهاراً

الجادرية (بغداد) 964

قدّمت توسعة الشارع الرئيسي لمنطقة الجادرية ببغداد، أو ما يُعرف بشارع الجامعة، حلولاً عملية لأزمة مواقف السيارات، حيث ركزت التوسعة على تخصيص أماكن مناسبة لإيقاف السيارات دون التأثير على حركة السير أو المارّة على الأرصفة، مع توجيهات للمحلات بعدم منع السائقين من إيقاف سياراتهم أمام المحال، أو فرض “كراجية”.

صور: التبليط يصل فروع الكرادة والجادرية والأهالي يطلبو...

صور: التبليط يصل فروع الكرادة والجادرية والأهالي يطلبون "حملة شاملة"

التفاصيل:

أعمال توسعة شارع الجامعة تضمّنت إضافة مسار لكل جانب من الشارع، مع تخصيص أماكن نظامية لإيقاف السيارات على جانبي الشارع.

تخصيص أماكن الوقوف للسيارات رافقه تشديد من شرطة المرور على أصحاب المحال التجارية والمطاعم وغيرها على جانبي الشارع، بعدم منع أصحاب السيارات من الوقوف أمام محالهم أو مطالبتهم بأجور لقاءها.

فيديو: لا تقلقوا من قطع جسر الجادرية.. الصيانة ستكون ليل...

فيديو: لا تقلقوا من قطع جسر الجادرية.. الصيانة ستكون ليلاً فقط

أحد رجال المرور في الجادرية، لشبكة 964:

أبلغنا أصحاب المحال والمطاعم بعدم منع من يريد إيقاف سيارته بشكل نظامي في هذه المواقف، ومنع أي شخص من المطالبة بأجور مقابل السماح لأصحاب السيارات بإيقافها.

نلمس الآن فرقاً واضحاً في الزحام المروري في هذا الشارع، حيث كان في السابق من أكثر الشوارع المزدحمة في بغداد، لاسيّما في أوقات الدوام الرسمي.

علي فاضل – من سكنة المنطقة، لشبكة 964:

تغيير خارطة الشارع بتوسعة الجانبين وتخصيص مواقف للسيارات أثرت بشكل مباشر على الزحام، الآن الشارع قلّما يشهد اختناقات مرورية حتى في ساعات دوام الجامعة وساعات الليل حيث المنطقة تستقطب الكثير من الناس من مناطق أخرى لمطاعمها وحدائقها وغيرها.

الأهم أن التوسعة قضت على ظاهرة الكراجات غير الرسمية، كنا في السابق لا نستطيع إيقاف السيارات إن وجدنا مكاناً إلا بدفع “كراجية” لأحد الأشخاص الذي يعمل في هذا المطعم أو ذلك المحل.

صور من بغداد: حديقة جديدة في الجادرية.. دونمان من الأشجا...

صور من بغداد: حديقة جديدة في الجادرية.. دونمان من الأشجار وألعاب الأطفال