تصريح من فارس الفارس

القوى الشيعية منقسمة حول مواصفات خليفة الحلبوسي.. قيادي عزم

بغداد – 964

قال القيادي في تحالف “عزم”، فارس الفارس، اليوم الأربعاء، إن الخلافات حول اختيار خليفة الحلبوسي، لا تنحصر بالقوى السنية، بل القوى الشيعية أيضاً حيث تختلف وجهات نظرها في تحديد البديل، مبيناً أن هناك من يريد استغلال الملف في مفاوضات تشكيل الحكومات المحلية ووضع مجالس المحافظات، من أجل الحصول على بعض التنازلات.

السوداني يرفض

السوداني يرفض "خليفة الحلبوسي الضعيف" في اجتماعات الإطار.. مستشار الحكومة

وأكد الفارس، في حديث مع “العربي الجديد”، تابعته شبكة 964، أن “الخلافات السياسية بشأن انتخاب رئيس البرلمان” لا تنحصر بالقوى السنية فقط، بل حتى القوى الشيعية ضمن الإطار التنسيقي منقسمة فيما بينها على الأسماء المرشحة لهذا المنصب”.

وأضاف الفارس، “لم نتمكن من الوصول إلى صيغة اتفاق، وهناك انقسام واضح بهذا الملف، والمفاوضات لحسم الموضوع ستنطلق قريباً، وحالياً الكل منشغل بنتائج انتخابات مجالس المحافظات وحوارات تشكيل الحكومات المحلية”، مؤكداً أن “ملف انتخاب رئيس البرلمان سيؤجل إلى السنة المقبلة”.

وأوضح الفارس، أن “هناك من يريد استغلال ملف انتخاب رئيس البرلمان الجديد، ضمن مفاوضات تشكيل الحكومات المحلية من أجل تقديم بعض التنازلات، ولهذا لا حلول قريبة لهذه الأزمة”، مشدداً على أن “تأخير حسم هذا الملف سيعمق الخلافات السياسية بشكل أكبر، لكن في نفس الوقت غياب رئيس البرلمان لا يعرقل عمل البرلمان، فهناك هيئة رئاسة وهي من تدير الجلسات”.

من هو بديل الحلبوسي؟ البرلمان يسأل مفوضية الانتخابات

من هو بديل الحلبوسي؟ البرلمان يسأل مفوضية الانتخابات

ماذا بعد إقالة الحلبوسي.. نص النظام الداخلي وسيناريو ال...

ماذا بعد إقالة الحلبوسي.. نص النظام الداخلي وسيناريو المشهداني

ربما لن نشاهد خليفة الحلبوسي إلا بعد حسم الحكومات المح...

ربما لن نشاهد خليفة الحلبوسي إلا بعد حسم الحكومات المحلية - عضو الإطار التنسيقي