"الكبار صرفوا المال بلا وجع قلب"

الشيوعي مصدوم من أرقام الانتخابات.. “وقيم” لن ينهار بسبب النتائج – رائد فهمي

بغداد – 964

قال سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، إنه يشعر بالصدمة من الأصوات القليلة التي نالها مرشحو تحالف “قيم” المدني في انتخابات مجالس المحافظات، مشيراً إلى أن القوائم السياسية المنافسة صرفت “المال السياسي بلا وجع قلب”، وأن ما حدث في هذه الجولة منح القوى المدنية حافزاً للاستمرار في مشروعها السياسي بغض النظر عن نتائج الاقتراع.

رئيس تحالف قيم: لن نتحالف مع الإطار ونرفض تقاسم المحافظ...

رئيس تحالف قيم: لن نتحالف مع الإطار ونرفض تقاسم المحافظات

المدنيون لم يغادروا المنازل لكن

المدنيون لم يغادروا المنازل لكن "قيم" حصد 120 ألف صوت أبرزها في الديوانية

وذكر فهمي، في تصريح لشبكة 964، ثلاثة عوامل أثرت على التصويت، وهي المال السياسي وشراء الأصوات، واستخدام السلطة والنفوذ، والخطاب العشائري.

ويعتقد فهمي أن تحالف “قيم” تمكن من إثبات حضوره السياسي ونجح في أن يكون نموذجاً للصمود أمام قوى سياسية لديها المال والنفوذ والسلطة.

واستنكر فهمي “استمرار المحافظين بعملهم أثناء الحملات الانتخابية حتى آخر لحظة وتقديمهم خدمات مثل تبليط الشوارع، سيما في نينوى، واسط، كربلاء، البصرة وديالى، ما أثر على المواطنين.

وقال فهمي، إن الأرقام التي حصل عليها المحافظون تعكس تأثير استمرارهم في المنصب، ما يجعل التنافس معهم غير عادل وينافي الفرص الديمقراطية المتكافئة.

وقال فهمي، إن المقاطعة أثرت أيضاً على حظوظ القوى المدنية، لأنها تمنح الشرعية في كل انتخابات لفئة سياسية تحتكر السلطة، وهو ما يرفضه تحالف “قيم” الذي لا يمكن اعتباره تحالفاً انتخابياً مؤقتاً، بل مشروع سياسي قائم.

وصوب سكرتير الشيوعي العراقي نحو “قوى مدنية تحالفت مع أحزاب السلطة في هذه الانتخابات”، وقال إنها “عاجزة عن مغادرة نهج المحاصصة الذي ترفضه الغالبية الساحقة من العراقيين”.

ولخص فهمي أداء تحالف “قيم” في الانتخابات بأنه “مجرد محطة انتهت، والعمل سيستمر لجولات اقتراع قادمة”.

مرشحة

مرشحة "قيم" وجدان عبدالأمير: التعليقات في صفحتي امتلأت بمنشور مزيف.. غيرت رأيي

لن أبدل رقمي وسأسعى لنقل العسكر والفصائل إلى خارج البص...

لن أبدل رقمي وسأسعى لنقل العسكر والفصائل إلى خارج البصرة.. مرشح "قيم"