صور: وزير النقل يتجول في كراج العلاوي ويوجه بالتحقيق في الأموال المهدورة

بغداد – 964

أصدر وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الأربعاء، توجيهات عديدة للنقل الخاص، خلال جولته في كراج العلاوي ببغداد، فيما أمر بتشكيل لجان تحقيقية ورقابية لعمل الكراجات وتقارير شهرية لتشخيص السلبيات ومعالجتها.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

على هامش جولته التفقديّة في كراج العلاوي، زار معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي مقر الشركة العامة للنقل الخاص، وعقد اجتماعاً موسعاً مع كادر الشركة المتقدم تمخض عنه إصدار توجيهات عديدة، تستهدف النهوض بواقع عمل الشركة، والخدمات المقدمة للمسافرين في عموم المرائب بالمحافظات.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إنّ السيد السعداوي ترأس اجتماعاً موسعاً في مقر الشركة العامة للنقل الخاص، ناقش خلاله مفاصل عديدة تخص عمل الشركة.

وأضاف البيان، أن معالي الوزير شدد خلال الاجتماع على ضرورة “تقديم تقارير دورية عن الحالات السلبية في مختلف أروقة الشركة، وترفق معها المعالجات التي تقوم إدارة الشركة بصدد تلك الحالات”.

وشدد معاليه، وفقا للبيان، على ضرورة “مكافحة الفساد المالي والإداري والتلكؤ الخدمي في عموم المرائب، من أجل الوقوف على مجريات العمل ورفع كفاءته، وبما ينعكس إيجابا على زيادة أرباح الشركة”، مردفاً أنّ “الإيرادات المالية لا تتناسب مع الحجم الكبير للكراجات في المحافظات والعاصمة بغداد”.

ووجّه السيد السعداوي ب “تشكيل لجنة تعمل على البحث عن أسباب استنزاف الموارد الشهرية بشكل معمق وجاد لتشخيص الخلل، ومن ثم مضاعفة الإيرادات في الفترة المقبلة”.

وأردف معاليه كلامه خلال الاجتماع، “أننا ننتظر جهودا استثنائية للعمل وبقوة على تأهيل وإعمار وبناء البنية التحتية للنقل الخاص، خصوصا في المرائب، وتقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي”.

وأوعز السيد السعداوي بوضع “خطة متكاملة تستهدف إعادة بناء البنية التحتية للشركة في عموم محافظات العراق”.

واستعرض معالي الوزير الخروقات وتلكؤ العمل في كراج العلاوي، موجهاً بتشكيل لجنة تحقيقية على مدير وجميع موظفي الكراج، والتحقيق حول المزاعم والشكاوى التي أبداها السائقون، ومراقبة عمل الموظفين داخل جميع الكراجات في بغداد والمحافظات بشكل يومي، عبر لجان رقابية من الشركة “.

وشدد السيد السعداوي على ضرورة التنسيق مع عمليات بغداد ورجال المرور وقاطع النجدة في منطقة العلاوي لمكافحة النقل العشوائي، بالشكل الذي يضمن تأمين قوت السائقين الملتزمين بالقانون والتعليمات “، مردفا ان” الساحات غير النظامية وحالة النقل الجائر خارج الكراجات، تؤثر على إيرادات الشركة، وعلى عمل السائقين داخل المرائب العامة، وبالتالي لا بد من ضبط النظام والقانون في كراج العلاوي ومحاسبة الفاسدين، وإحالة موظفي الهيئة في كراج العلاوي إلى لجنة تحقيقية “.

وضمن توجيهات السيد الوزير، جرى التأكيد على ضرورة “بناء مسقفات للقاطع الشمالي في كراج العلاوي وقاطع السماوة أيضا”.

وخلص معاليه إلى التأكيد على انه سيواصل زياراته بشكل دوري لمقر الشركة للوقوف على العمل ومتابعة تنفيذ التوجيهات الوزارية، مشددا على الاهتمام بموظفي الشركة، واستكمال إجراءات توزيع قطع الأراضي عليهم، بما ينعكس إيجابا على العمل الوظيفي في داخل الشركة “.