تصريحات أحمد خلف

هيئة الرعاية تتوعد مرشحي الانتخابات بالقضاء: لا تستغلوا رواتب “كي كارد”

بغداد – 964

كشفت هيئة الرعاية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن اتخاذها إجراءات قانونية بحق مرشحين ومواطنين ظهروا بمقاطع فيديو يستغلون رواتب الإعانة الاجتماعية لأغراض انتخابية، مشيرة إلى أن إحدى المرشحات جاءت إلى الهيئة وتوسلت بإيقاف الإجراءات القانونية.

وزير العمل يوثق بالفيديو استغلال مرشح لملف الحماية الا...

وزير العمل يوثق بالفيديو استغلال مرشح لملف الحماية الاجتماعية

وذكر رئيس الهيئة أحمد خلف، في حوار مع الإعلامي عمار برهان، وتابعته شبكة 964:

يوم أمس أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وصول عدد المستفيدين من الحماية الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أكثر من 400 ألف وهو أكبر عدد وصلنا إليه.

منصة الطلبات وإجراءات الباحثين والشمول تم إيقافها جميعا، بعد أن تزايدت في هذه الأسابيع حالات استغلال المرشحين لهذا الملف، حيث يدعون أنهم من أصدر بطاقات “الكي كارد”، وبيننا وبينهم المحاكم.

هناك كتب موقعة من قبل وزير العمل وتعلم بها مفوضية الانتخابات بمجموعة أسماء لمرشحين يحاولون استغلال ملف الرعاية الاجتماعية.

لم نعط أي اسم مستحق بالرعاية لأي مرشح وكل من خرج في الإعلام وبمقاطع الفيديو هم كاذبون، وعبارة عن مجموعة فاشلين يريدون إيهام الناس ويبحثون عن ملف يتعكزون عليه.

اتخذنا إجراءات بحق جميع هؤلاء المرشحين، إحدى تلك الإجراءات هو بحق المرشحة التي ظهرت قبل يومين، جاءت إلى الدائرة وقالت: “لا تأخذوا بحقي إجراءات قانونية وأنا لم أكن متقصدة وهذا ملف إنساني وأنا أحببت أن أوصل فكرة من خلال منصتكم للمواطنين”.

كما اتخذنا إجراءً بحق الشخص الذي ظهر في فيديو يسلم بطاقة “الكي كارد” باليد، وهذا كذب فالوزارة ومنذ سنوات لا تعطي البطاقة باليد إلا للمستفيد بنفسه، حيث تؤخذ بصمات العين واليد.

اتصلت بالمواطن الذي استلم البطاقة، لأنه ذكر اسمه في الفيديو المتداول، وعندما عرف أنني مدير الهيئة بدأ يعتذر وقال لي: إن “المرشح جاره وطلب منه تصوير هذا الفيديو”، فاتخذنا إجراءً بإيقاف الإعانة الاجتماعية عنه، ثم جاءني إلى الدائرة والتقينا.

النزاهة تكشف نتائج التحقيق في ملف

النزاهة تكشف نتائج التحقيق في ملف "كي كارد" والتقاعد: أعدنا ترليون دينار

مسؤول دائرة الرعاية: نواجه حالات طلاق وهمي ونضطر إلى ال...

مسؤول دائرة الرعاية: نواجه حالات طلاق وهمي ونضطر إلى التحقق من الجيران