وجه رسالة إلى الحكومة الاتحادية

بعد هجوم عربت.. طالباني يدعو بلدان العالم إلى المساهمة بوقف الاعتداءات

السليمانية – 964

أدان رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الاثنين، الهجوم على مطار عربت الزراعي في السليمانية، واصفاً إياه بـ”الإرهابي”، فيما دعا بلدان العالم وكل الأحرار إلى موقف جدي والتضامن لوقف الهجمات الإرهابية على كردستان.

طالباني وفي بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ندين بشدة بالغة الهجوم الإرهابي على مطار عربت الزراعي في السليمانية والذي أدى إلى استشهاد وإصابة ستة من البيشمركة الأبطال لمكافحة الإرهاب في كوردستان.

إن هذه العملية الإجرامية هي خرق فاضح لحدود الإقليم والعراق وتأتي ضمن المؤامرات التي تستهدف تخريب أمن واستقرار إقليم كردستان ومنطقة السليمانية بشكل خاص.

وفي مواجهة تكرار هذه الخروقات فإنه من واجب الأطراف السياسية في الإقليم أن تواجه معا المخاطر والتحديات الأمنية وتحمي كوردستان من الأعداء والمغرضين.

مع تعازينا ومواساتنا القلبية لأسر وذوي شهداء مكافحة الإرهاب الأبطال وهم شهداء أمن كوردستان، أرجو الشفاء العاجل للمصابين، كما نطالب بوقف فوري لهذه الهجمات وندعو الحكومة العراقية إلى تحمل مسؤولياتها الدستورية والوطنية في حماية أرض وسماء العراق بما فيها كوردستان وأن لا يسمح بحدوث هذه الخروقات بعد الآن.

ندعو جميع أصدقائنا وبلدان العالم وكل الأحرار إلى موقف جدي والتضامن معنا لوقف هذه الهجمات الإرهابية. فنحن الكرد كنا في طليعة مواجهة الإرهاب خلال السنوات الماضية وقدمنا تضحيات كبيرة في سبيل ذلك ولا يمكن أن نستهدف بمثل هذه العمليات الإرهابية.

مواطني كوردستان الأعزاء: بعون من الله تعالى وبعونكم سنتغلب معاً على هذا الوضع وسنؤمن بوحدتنا الاستقرار في إقليمنا وسنواجه جميع التحديات.

مكافحة إرهاب السليمانية: جواسيس يقفون خلف استهداف مطار...

مكافحة إرهاب السليمانية: جواسيس يقفون خلف استهداف مطار عربت.. سيواجهون العقاب

أمن السليمانية: انفجار مطار عربت لم تُعرف طبيعته وخلّف ...

أمن السليمانية: انفجار مطار عربت لم تُعرف طبيعته وخلّف قتلى وجرحى

محافظ السليمانية: مطار عربت تعرض لهجوم

محافظ السليمانية: مطار عربت تعرض لهجوم