مجسران على طريق الحلة

ربط سريع القاسم بطريق كركوك.. الإعمار تتحدث عن 4 مشاريع لفك الاختناق في بغداد

بغداد – 964

قالت وزارة الإعمار، السبت، إنها ستبدأ هذا الشهر بأربعة مشاريع لفك الاختناق المروري في بغداد، أبرزها ربط سريع محمد القاسم بطريق كركوك وتقاطع الفنون الجميلة، إلى جانب طريقي الشالجية والطوبجي وتقاطع قرطبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نبيل الصفار في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن “عدد المشاريع التي تنفذها الوزارة ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية بلغ 16 مشروعاً، سيتم المباشرة فعلياً بـ4 مشاريع جديدة هذا الشهر، تتضمن ربط سريع محمد القاسم بطريق كركوك وتقاطع الفنون الجميلة، فضلاً عن طريقي الشالجية والطوبجي وتقاطع قرطبة، إلى جانب إكمال الإجراءات التعاقدية لعدد من المشاريع الجديدة”.

وأفاد المتحدث بأن “دائرة الطرق والجسور في الوزارة باشرت عملها بحفر الركيزة الأولى لمشروع تطوير تقاطع دورة – سيدية للمجسر الأول، بعد نجاح فحوصات الركيزة التجريبية”، لافتاً إلى “فتح مسار الطريق البديل للسير القادم من تقاطع المصافي باتجاه طريق بغداد- حلة”.

وأوضح الصفار أن “المشروع الذي يتواصل العمل به على مدى 24 ساعة، يندرج ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة، ويقع على طريق (بغداد- حلة) ويتضمن إنشاء مجسرين بمستويين، الأول للسير القادم من شارع المصافي باتجاه طريق بغداد – حلة، فيما يشمل المستوى الثاني السير القادم باتجاه شارع المصافي”.

وذكر الصفار أن “المجسر الأول مع المقتربات سيبلغ طوله 750 متراً، فيما سيصل طول المجسر الثاني إلى 550 متراً وبواقع 19 فضاءً للمجسر الأول و11 فضاءً للمجسر الثاني”.

تفاصيل الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية ...

تفاصيل الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد

مجلس الوزراء يقرّ خطة

مجلس الوزراء يقرّ خطة "استراتيجية" لمعالجة الاختناقات المرورية في العراق

فيديو: استشاريون من لبنان يشرفون على إنشاء جسر الكمالي...

فيديو: استشاريون من لبنان يشرفون على إنشاء جسر الكمالية الحيوي شرق بغداد