عطل في محطة تجهيز

بغداد: انهيار مفاجئ لكهرباء الخصخصة في القادسية.. والحي لا يمتلك مولدات كبيرة

القادسية (بغداد) 964

اضطر عدد من أهالي منطقة القادسية وعدد من المناطق القريبة في بغداد، إلى إعادة الاعتماد على مولّدات الكهرباء الخاصة بعد انقطاع مفاجيء في تجهيز الكهرباء من المنظومة الوطنية عبر شركات الخصخصة، حيث استمر لساعات بسبب عطل في التجهيز من المصدر الرئيس لهذه المناطق.

التفاصيل:

الطاقة الكهربائية انقطعت صباح اليوم عن منطقتي القادسية واليرموك وعدد من الأحياء المجاورة والتي تعتمد بشكل كامل على الكهرباء ضمن مشروع الخصخصة.

عدم وجود مولّدات أهلية لتجهيز الطاقة الكهربائية في الحالات الطارئة سبّب تذمراً كبيراً لدى الأهالي، ما جعلهم يبحثون عن بدائل عاجلة للطاقة الكهربائية لحين إصلاح العطل الحاصل.

حيدر القيسي – أحد سكنة منطقة القادسية لشبكة 964:

الانقطاع بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، واستهلاك الطاقة الهائل من قبل المشاريع التجارية المُقامة في مناطق سكنية، أسباب أدت إلى تراجع تجهيز خدمة الكهرباء لمنازلنا.

من شروط عقد الشركة هو منع نصب مولّدات كهربائية في المنطقة، وأغلب الأهالي يعتمد على الطاقة الكهربائية (المزوّدة من قبل شركة به رزيار) في تشغيل أجهزة التبريد في موسم الصيف.

أبو إبراهيم – صاحب محل للقصابة في اليرموك:

هذا القطع سيكون سبباً في قطع أرزاق أصحاب المحال التجارية للغذائية والقصابة بسبب اعتمادها الكامل على “كهرباء الخصخصة”.

منطقة اليرموك بكاملها ليس فيها مولّدات أهلية لتعويض انقطاع الكهرباء، اضطررت اليوم للذهاب إلى شراء مولّد صغير لتشغيل المجمّدات بالطاقة الكهربائية.

عصام محمد – أحد سكنة اليرموك:

أنا صاحب عائلة ولديّ طفلان مصابان بالسكري واعتماد دوائهم بالكامل على الإنسولين الذي يحتاج إلى برودة طيلة الوقت يجعل انقطاع الكهرباء سبباً لتلف الإنسولين وارتفاع السكر لديهما.

مصدر من شركة “به رزيار” المجهّزة للطاقة:

تعرّضت محطة تجهيز الطاقة في القادسية إلى عطل تسبّب بتقليل ساعات التجهيز للمواطنين في منطقتي القادسية واليرموك.

سيتم تجهيز المنطقتين بشكل كامل بعد إكمال أعمال الصيانة من قبل كوادر الشؤون الفنية في وزارة الكهرباء.